التحكم في LED باستخدام تطبيق Blynk ولوح الاردوينو اكتب تعليقُا

حول هذا المشروع

تطبيق Blynk عبارة عن نظام أساسي به تطبيقات iOS و Android للتحكم في Arduino و Raspberry Pi وما شابه ذلك عبر الإنترنت. يمكنك بسهولة إنشاء واجهات رسومية لجميع مشاريعك ببساطة عن طريق سحب وإسقاط عناصر واجهة المستخدم

سوف نستخدم تطبيق Blynk للتحكم في LED الموجود على لوحة الاردوينو عند المنفذ 13 الرقمي . في تطبيق Blynk ، يمكنك توصيله بالسحابة أو بالانترنت من خلال سيرفر مخصص لذلك ومن خلال تثبيت بعض المكتبات يمكنك الوصول إلى اللوحة الخاصة بك.

من خلال هذا المشروع يمكنك التحكم في الاردوينو من أي مكان في العالم من خلال وصلة USB التي تبط بين الاردوينو والكمبيوتر الذي يتصل بالانترنت .

المكونات اللازمة لهذا المشروع

  1. لوحة اردوينو أونو
  2. ليد صغير 
  3. مقاومة في حدود 220 اوم او 330 اوم
  4. تطبيق التحكم يمكنك تحميله من الزر أدناه

خطوات تصميم زر في التطبيق وربطه بالكود البرمجي

الخطوة 1:

سجّل الدخول إلى تطبيق Blynk وأنشئ مشروعًا جديدًا.

s1

الخطوة 2:

أختر اسما لمشروعك. من ثم اختر الجهاز مثل Arduino UNO. و حدد نوع الاتصال على أنه USB.

s2

الخطوة 3:

تحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على رمز الربط .

s3

الخطوة 4:

حدد “إضافة جهاز” وإضافة زر. انقر فوق الزر الذي أضفته. هناك يفتح مدير الأزرار. في الإخراج حدد Digital 13 pin.

s4

الخطوة 5:

في الكود ، انسخ والصق رمز الربط الخاص بك هنا your Author Token كما بالصورة ادناه

s5

الخطوة 6:

افتح موجه الأوامر . اكتب

cd "Your Blynk Scripts address"

ومن ثم أضغط علي مفتاح enter

s6

الخطوة 7:

اكتب الآن

blynk-ser.bat -c COM3

أو أي com متصل بجهازك .

اضغط enter . الآن يمكنك التحكم في جهازك باستخدام  Blynk.

s7

الكود البرمجي للمشروع

/*************************************************************
  Download latest Blynk library here:
    https://github.com/blynkkk/blynk-library/releases/latest

  Blynk is a platform with iOS and Android apps to control
  Arduino, Raspberry Pi and the likes over the Internet.
  You can easily build graphic interfaces for all your 
  projects by simply dragging and dropping widgets.

  Blynk library is licensed under MIT license
  This example code is in public domain.

 *************************************************************
  =>
  =>          USB HOWTO: http://tiny.cc/BlynkUSB
  =>

  You can send/receive any data using WidgetTerminal object.

  App project setup:
    Terminal widget attached to Virtual Pin V1
 *************************************************************/

/* Comment this out to disable prints and save space */
#define BLYNK_PRINT SwSerial


#include <SoftwareSerial.h>
SoftwareSerial SwSerial(10, 11); // RX, TX
    
#include <BlynkSimpleStream.h>

// You should get Auth Token in the Blynk App.
// Go to the Project Settings (nut icon).
char auth[] = "YourAuthToken";

// Attach virtual serial terminal to Virtual Pin V1
WidgetTerminal terminal(V1);

// You can send commands from Terminal to your hardware. Just use
// the same Virtual Pin as your Terminal Widget
BLYNK_WRITE(V1)
{

  // if you type "Marco" into Terminal Widget - it will respond: "Polo:"
  if (String("Marco") == param.asStr()) {
    terminal.println("You said: 'Marco'") ;
    terminal.println("I said: 'Polo'") ;
  } else {

    // Send it back
    terminal.print("You said:");
    terminal.write(param.getBuffer(), param.getLength());
    terminal.println();
  }

  // Ensure everything is sent
  terminal.flush();
}

void setup()
{
  // Debug console
  SwSerial.begin(9600);

  // Blynk will work through Serial
  // Do not read or write this serial manually in your sketch
  Serial.begin(9600);
  Blynk.begin(Serial, auth);

  // This will print Blynk Software version to the Terminal Widget when
  // your hardware gets connected to Blynk Server
  terminal.println(F("Blynk v" BLYNK_VERSION ": Device started"));
  terminal.println(F("-------------"));
  terminal.println(F("Type 'Marco' and get a reply, or type"));
  terminal.println(F("anything else and get it printed back."));
  terminal.flush();
}

void loop()
{
  Blynk.run();
}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *